مراحل الحمل

أشهر طرق حساب الحمل بالأشهر إلكتروني لتحديد موعد الحمل والولادة

حساب الحمل بالأشهر إلكتروني ، منذ الوقت الذي تعرف فيه المرأة بحملها وهي تقوم بالحساب بشتي الطرق لمعرفة الموعد المناسب للولادة وظهر مؤخرا حساب الحمل الإلكتروني وسوف نتناول الحديث عنه تفصيليا في هذا المقال.

حساب الحمل بالأشهر إلكتروني

أولا حساب الحمل بموعد التبويض

في هذه الحالة تقوم المرأة بتحويل أسابيع الحمل الأربعين إلى شهور عن طريق معرفة أول يوم في الدورة الشهرية الأخيرة وتقوم بحذف أول أسبوع لأنه لم يكن معروف وقت التلقيح بالضبط.

ويتم الحساب من الأسبوع الثاني ويعتبر هو أول يوم للحمل وبالتالي ستضح الشهور المتبقية من الحمل تسعة اشهر ويجب علي المرأة معرفة الشهور ٣٠ يوما ٣١يوما حتي تقوم بمعرفة اليوم المحدد للولادة

وهذا إذا كانت الدورة الشهرية منتظمه أما إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمه فيجب عليها معرفة أول يوم لأخر ثلاث دورات.

ثانيا حساب الحمل الإلكتروني

هي تلك الحاسبة للمتاحة علي مواقع الإنترنت ويتم فيها تحديد موعد آخر دره شهريه للمراه وتلقائيا يظهر المعاد المناسب للولادة تلقائيا.

حاسبة الحمل بالاشهر الالكترونية
حاسبة الحمل بالاشهر الالكترونية

حاسبة الحمل بالأشهر الميلادية

  • الطريقة الأولي

تقوم المرأة بحساب كل اربع أسابيع علي أنها شهر مع حساب اليوم الواحد والثلاثين أيضا أن وجد مع ترك الأسبوع الأول من الدورة الشهرية أي عندما تصل لخمسة أسابيع تعلم المرأة أنها وصلت إلى شهر أي أربعة أسابيع.

  • الطريقة الثانية

ويتم في هذه الطريقة حساب الحمل من يوم التبويض هو الذي يكون عادة من اليوم العاشر إلى الرابع عشر من تاريخ اخر دوره شهريه وهنا يتم حساب موعد الولادة بالضبط.

  • الطريقة الثالثة

وهنا يتم حساب اشهر الحمل بالطريقة المعروفة و يتم إضافة 7 أيام إلى التسعة اشهر وسيتم معرفه موعد الولادة التقريبي.

  • الطريفة الرابعة

و تتم هذه الطريقة ب تحويل أسابيع الحمل إلي شهور ولكن يتبقى أسبوعين اكثر أو اقل لا يكتمل الجنين وتلد المرأة.

وهنا نكون قد انتهينا من  حساب الحمل بالأشهر الإلكترونية ولكن يجب على المرأة زياره الطبيب استمرار حتى تعرف كيف يسير نمو جنينها ومعرفة موعد الولادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى