مراحل الحمل

حركة الجنين في الشهر الثالث وأهم سمات الحمل في هذه المرحلة

ينتاب المرأة الحمل الكثير من مشاعر القلق والترقب من معايشة كل الأوضاع الجديدة التي تصاحب فترة الحمل ومنها الشعور بحركة الجنين داخلها والتي تبدأ في الشعور بها في منتصف أشهر الحمل من خلال رفسة أو ركلة والتي تكون طبيعية وتطمئنها علي أن الجنين بخير وذلك تحت إطلاع الطبيب المختص علي ما تشعر به المرأة طوال فترة الحمل، وسوف نستعرض معكي حركة الجنين في الشهر الثالث فتابعينا.

حركة الجنين

أن الشهر الثالث من الحمل لا يكون الجنين قد وصل للحجم المناسب الذي يجعل حركته كبيرة لتشعر بها المرأة وتكون مجرد حركة بسيطة غير ملموسة وتكون الحركة مختلف علي فترات اليوم فجد تكون حركته في الصباح كثيرة لفرط نشاطه وعند المساء تقل الحركة قليلا وقد تنعكس وتكون في الصباح الحركة هادئة وتنشط في المساء وذلك حسب دورة نوم الجنين والتي تختلف عبر أشهر الحمل.

حركة الجنين في الشهر الثالث

بجانب الحركات التي يقوم بها الجنين داخل رحم أمه فهو يقوم بأشياء أخري كآي أنسان طبيعي يهيء نفسه للخروج خلال أشهر قليلة ومن هذه الحركات:

  • تذوق الطعام الذي تتناوله والدته يقوم الجنين داخل رحم أمه بتذوق الطعام التي تقبل الأم الحامل علي تناوله طوال أشهر الحمل ومن الأطعمة التي يتذوقها الحلويات التي تقبل الأم عليها كنوع من الوحم خاصة إذا كانت حامل ببنت بجانب تذوقه لأطعمة محتوية علي البصل والثوم.
  • يفتح عينيه داخل الرحم يقوم الجنين بمجرد تشكيل الجفون ووجود نتاءات مكان العين وبداية تشكل العينين بالقدرة علي تفتحهم وإغلاقهم.

اقرئي أيضا: اعراض الحمل في الشهر الثالث

  • يتول داخل الرحم يقوم الجنين بالتبول داخل رحم أمه وذلك في الأسبوع الثلاثين من الحمل.
  • يتنفس داخل الرحم يحصل الجنين علي الأوكسجين من الحبل السري الواصل بينه وبين أمه ويعد هذا نوع التدريب علي عملية التنفس بعد انتهاء أشهر الحمل وعملية الولادة.
  • الجنين يبتسم يقوم الجنين داخل رحم الأم بالابتسام وذلك في الأسبوع السادس والعشرون من الحمل.
  • الجنين يبكي يقوم الجنين بالبكاء داخل رحم الأم بسبب شعوره بالمغص نتيجة تناول الأم لبعض الأطعمة وخاصة الأطعمة الثقيلة علي المعدة قبل النوم ويكون ذلك في الأسبوع الخامس والعشرون.
  • يستمع الجنين لصوت والدته وصوت الموسيقي يستطيع الجنين التأثر بصوت أمه في كل أحوالها سواء كانت حزينة أو سعيدة كما يتحسس من سماع الموسيقي التي تستمع إليها الأم والتي تساعد علي استرخاء الأعصاب.

تابعي معنا سلسلة المقالات الخاصة بتطورات الجنين والولادة فتابعينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى