مراحل الحمل

حاسبة الحمل الدقيقة .. المميزات وكيفية استخدام الحاسبة

حاسبة الحمل الدقيقة هى عبارة تطبيق الكتروني يقوم بحساب الحمل بطريقة صحيحة لدى العديد من  النساء المنتظرين بقدوم طفلهم، ويتم ذلك من خلال معرفة بعض المعلومات الخاصة بالمرأة، وبناءً عليها ستساعد الأم الحامل بمتابعة حملها بكل دقة، من أجل الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، موعد الخصوبة والولادة، وأيضاً توقع فترة الحمل بشكل تفصيلي وموضح، من حيث الأسابيع والشهور.

ميزات حاسبة الحمل الدقيقة

  • تقوم حاسبة الحمل الدقيقة بمعرفة فترات الحمل المتبقية والقادمة، بحيث تتوقع كم متبقي على وقت الولادة بشكل دقيق.
  • كما تتوقع هذه الحاسبة ما المدة المتبقية لميعاد الولادة، وذلك من خلال عرض عدد الشهور، وأعداد الاسابيع بالإضافة إلى عدد الأيام.
  • ومن أهم ميزات حاسبة الحمل اضافة بعض المعلومات التي قد تكون هامة لدى بعض الحوامل، حيث تقدم لك الفصل المحدد لوقت ولادتك مثل: فصل الصيف، أو الشتاء، وأيضاً معرفة أي يوم من الأسابيع المحدد لك، كما تعرض الحاسبة لك ماهو برج المولود القادم.
حاسبة الحمل الدقيقة0
حاسبة الحمل الدقيقة

قد يهمك : متي ينزل دم تثبيت الحمل : الفرق بين دم التثبيت ودم الدورة الشهرية

كيفية استخدام حاسبة الحمل الدقيقة.

أن معظم الحوامل تستمر فترة حملهم إلى 40 أسبوع، ولكن هناك أسباب أخرى قد تحدد موعد ولادتك، فعند استخدامك تاريخ آخر حيض لك وفترة التبويض ستقوم حاسبة الحمل الدقيقة بتحديد موعد ولادتك بشكل تقريبي، وذلك يتم وفقاً لفترات مدة الإباضة المختلفة، فإذا كنت على يقين تام من صحة تاريخ حملك، يمكنك استخدامه بدل من تاريخ أخر دورة، فتقوم هذه الحاسبة بتوقع أول اسبوعين للدورة الشهرية وعملية التبويض الخاصة بك.

ومن هنا قومي باستخدام الحاسبة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً قومي بتحديد أول تاريخ من آخر دورة شهرية لك، بالإضافة إلى تحديد متوسط مدة وفترة التبويض، فإذا كنت متأكدة من توقيت حملك بشكل دقيق، يمكنك تحديد هذا التاريخ  كبديل.
  • ثانياً قم بإدخال التواريخ الخاصة بك في حاسبة الحمل الدقيقة.
  • ثالثاً قومي بالضغط على أيقونة “حساب تاريخ ولادتي”.

ضعي في معلوماتك كاد أن تكون النتيجة تم تقديرها حسب التاريخ الذي تم إدخاله بالحاسبة، وليس بالتاريخ الفعلي لموعد الولادة، ففي جميع الاحوال تختلف معظم حالات الحوامل من إمرأة لأخرى.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بتقديم شرح وافي عن حاسبة الحمل الدقيقة، وعن أهم ميزات هذه الحاسبة، بالإضافة إلى كيفية استخدام الحاسبة، وأتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق