علامات الحمل

تحليل حمل منزلي بطرق مجربة

تحليل حمل منزلي ، معظم النساء تلجا إلى اختبارات الحمل المنزلية به الطرق التقليديه في بعض الاوقات وسنقوم بتوضيح بعض الطرق لتحليل حمل منزلي في هذا المقال :-

بعض طرق تحليل الحمل المنزلي :-

  • الملح:-

تقوم المرأة بوضع نصف كوب من الملح في الكوب ويتم وضع عليه كميه من البول ويفضل أن يكون من بول الصباح لأنه ترتفع به نسبه هرمون الحمل في حالة وجوده فإذا تفاعل الماء والملح تكون النتيجة أن هناك حمل أما إذا لم يتفاعل الماء مع الملح فلا يوجد حمل ونسبة نجاح هذا الاختبار ستين بالمائه .

تحليل حمل منزلي بالكلور

تقوم المرأة بوضع نصف كوب من الكلور مع إضافة نصف كوب من البول الصباحي فإذا تفاعل الكلور مع البول وظهرت الرغوة فيكون هناك حمل ولكن يجب أن تستمر الرغوة لمده ولا تزول بسرعه وأذأ لم يحدث تفاعل للكلور مع الماء فانه لا يوجد حمل ونسبه نجاح هذا الاختبار سبعين في المائه.

  • المفتاح والقفل :-

وتعد هذه الطريقة من الطرق القديمة التي كانت تستخدم قديما لمعرفه الحمل وتقوم المرأة بوضع بولها في وعاء به قفل او مفتاح وتتركه لمدة ثلاث أو اربع ساعات ثم تقوم المرأة بتفريغ ذالك البول وتخرج القفل أو المفتاح من الوعاء فإذا كان له اثر في الوعاء كانت المرأة حامل أما إدا لم يترك أثرا فانه لا تكون المرأة حامل.

تحليل حمل منزلي
تحليل حمل منزلي
  • الشريط :-

تقوم المرأة بشراء شريط اختبار الحمل من ألصيدلية وتقوم بأجزائه بنفسها عن طريق وضع بعض قطرات البول في كوب وغمس الشريط به ونتركه لدقيقتان مثلا وإدا ظهر في الشريط شرطتان تكون النتيجة إيجابية أما إذا لم تظهر الشرطتين وظهرت شرطه واحده فان النتيجة تكون سلبيه ولا يوجد حمل.

  • الكاسيت:-

الكاسيت جهاز مصمم علي شكل علبه ويستخدمن طريق أن تؤخذ كميه من البول في كوب وتأخذ المرأة القطارة الموجودة داخل علبة الاختبار ويتم التنقيط علي المكان المخصص له وأذأ ظهر شرطتين في الاختبار تكون النتيجة إيجابيه أما إذا ظهرت شرطه واحده فتكون النتيجة سلبيه.

وللحصول علي صحه هذه الاختبارات لابد من توافر عوامل لصحتها وفي الشريط والكاسيت لابد من اخذ المراه تاريخ الصلاحيه وطريقه الحفظ حتي تحصل علي النتيجة الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى