مراحل الحمل

تعرفي على تطورات الجنين في الشهر الثالث

مع بداية الشهر الثالث يكون الجنين قد أتخذ وضعية معينة وتشكلت أجهزته الداخلية وأعضائه وبدأت ملامحه في الوضوح ولكن هذا لا يعني أنه يمكن معرفة نوعه ذكر أو أنثي، وسوف نعرض لكي تطورات الجنين في الشهر الثالث فتابعينا.

شكل الجنين بالشهر الثالث

أن الشهر الأول والثاني من الحمل يعد من أهم الشهور لأنه فترة هامة جدا لتثبيت الحمل ومع مرور الشهر الثالث تطمئن المرآة علي ثبوت حملها بعملية الحمل تعد من أهم العمليات التي تمر بها المرآة وتنتظرها حتي تصير أم لطفل جميل تنتظره يخرج للدنيا بعد تسعة أشهر من المعاناة والتعب فخلال التسعة أشهر يتشكل الجنين داخل رحم الأم.

علامات الشهر الثالث من الحمل

تلاحظ المرآة مع بداية الشهر الثالث بزيادة وزنها مع الأقبال علي تناول الطعام بصورة كبيرة وبزيارتها المستمرة للطبيب المختص ينصحها بعدة نصائح أساسية منه الحصول علي الغذاء الصحي والمناسب مع شرب كميات كافية من الماء والحصول علي قسط من الراحة مع أرتداء الملابس الواسعة الفضفاضة حتي تشعر بالراحة.

تطورات الجنين في الشهر الثالث

  • كبر حجم الرأس مع صغير حجم الجسم ويكون شعر رأس الجنين خفيف مع بداية ظهور الأنف واليدين.
  • تطور الأطراف العلوية أكبر من الأطراف السفلية وظهور الأصابع والأظافر وتكون رقيقة جدا.
  • الشعور بنبضة الجنين وتكون خفيفة لاكتمال القلب والكبد والمثانة في هذا الشهر.
  • تكون الحبل السري والذي يسمح بنقل الغذاء وإخراج الفضلات.
  • وزن جسم الجنين يكون من 15 إلي 30 جرام أما طوله من 7 إلي 10 سم مع شعور الحامل بحركة الركلة لليدين والرأس.
  • تشكل طلائع الفم بالأسنان مع إمكانية الجنين لفتح الفم بكل سهولة.
  • تشكل الحبل السري في هذا الشهر وتكون الأمعاء خارج البطن لصغر حجم الجنين ومع مرور أشهر الحمل وكبر حجمه تدخل الأمعاء بالداخل.

أعراض الحمل بالشهر الثالث

تشعر المرآة الحامل بالتعب والغثيان والأقبال علي الطعام بصورة كبيرة مع ظهور شكل البطن للخارج لذا لابد لها من الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة من تناول الخضروات والفواكه وشرب الماء بكمية كافية مع تناول كافة المكملات الغذائية التي يوصي بها الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى