علامات الحمل

اعراض الحمل قبل موعد الدوره

اعراض الحمل قبل موعد الدوره ، جميع النساء بعد الزواج تنتظر شهريا ظهور علامات الحمل لديها ولا تطيق الانتظار حتي موعد الدورة وتسال عن أعراض الحمل قبل موعد الدورة وسوف نتناول هذه العلامات تفصيليا في هذا المقال.

متي تبدأ علامات الحمل في الظهور ؟

يعتمد موعد ظهور علامات الحمل علي آخر دوره عند المرأة لأنه حسابيا يعتبر بداية الحمل عند المرأة وكلما تقدم الحمل تكثر العلامات في الظهور وتذهب بعض العلامات لتحل محلها الأخري.

اعراض الحمل قبل موعد الدوره
اعراض الحمل قبل موعد الدوره

أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية :-

  • كثرة التبول :تشعر المرأة بانها في حاجه إلى التبول كثيرا في هذا الوقت.
  • الشعور بالإرهاق والتعب :تشعر المرأة ببعض الإرهاق والتعب من اقل مجهود علي غير المعتاد عندها حتي إذا كانت تمارس يومها بشكل طبيعي واحيانا تشعر ببعض الدوار.
  • الشعور بألم اسفل البطن :وهو ناتج عن انقباضات داخل الرحم عندما تلتصق البويضه بجدار الرحم استعدادا لنمو الجنين بداخله.
  • نزول بعض بقع الدم:-

عندما تلتصق البويضه بجدار الرحم ويتم زراعتها فيه من الممكن أن ينتج عن هذه العملية نزول بعض بقع الدم وتكون هذه علامه مبكره من علامات الحمل.

  • تغيرات تحدث في الثدي عند المرأة:

تلاحظ المرأة أن تتحول الحلمة وجزء حولها إلى اللون الداكن او تشعر فيه بشئ من الثقل أو الصلابة وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسد المرأة.

  • الشعور بالغثيان والقئ الصباحي:-

تشعر بعض النساء بالغثيان والقئ في الصباح ومن الممكن أن يكون في أي وقت من اليوم وربما يرجع هذا إلى التغيرات الهرمونية للمراه الحامل.

  • التغيرات المزاجية لدي المرأة:-

تتقلب مزاجيه المرأة الحمل وتصبح مرهفة الإحساس اثر من ما مضي فلذالك يجب تحملها في تلك الفترة لان كثرة الهرمونات بجسدها تحدث لها هذا الاضطراب.

-النفور من بعض الروائح :-من الممكن أن تنفر المرأة من بعض الروائح حتي وان كانت محببه لديها قبل الحمل فمن الممكن أن تصبح سيئه بالنسبة لها أثناء الحمل.

كيف تتأكد المرأة أنها حامل :

ما علي المرأة إلا أجراء احدي الاختبارين أما اختبار الحمل المنزلي في البول او اختبار الحمل في الدم وهنا يتم قطع الشك باليقين سواء أكان إيجابيا أم لأقدر الله سلبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى