علامات الحمل

اعراض الحمل الاكيده قبل الدورة باسبوع

اعراض الحمل الاكيده قبل الدورة باسبوع ، تحلم كل انثي بدزواجها بحلم واحد فقط الاوهو حلم الامومه وتنتظر كل دوره شهريه علي احر من الجمر حتي تعرف ان كانت قد حملت ام لا ولكننا سنسهل عليها الطريق ونسرد لها اعراض الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع في هذا المقال.

اعراض الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع :-

التغيرات التي تحدث للثديين سواء في تغير لون الحلمات والمنطقه المحيطه بها الي اللون الداكن او في تغير ملمس الثدي الي الملمس الصلب وتشعر المراه فيهما ببعض الثقل.

  • التعب والارهاق:-

تشعر المراه في هذه المرحله ببعض الارهاق والذي قديصل الي الغماء في بعض الاحيان وهذا نتيجه انخفاض نسبه السكر في الدم في الاشهر الاولي من الحمل.

اعراض الحمل الاكيده قبل الدورة باسبوع
اعراض الحمل الاكيده قبل الدورة باسبوع

الغثيان والقئ احيانا :-

  • وهذا يحدث غالبا في الصباح ولكن تختلف حدته من امراه الي اخري.

كثره الافرازات المهبليه:-

  • تلاحظ المراه كثره الافرازات في هذا الوقت ولكنها تكون مختلفه عن المعتاد فيكون ملمسها كريمي ولونها بني .

نزيف التعشيش :-

  • وهو دم بسيط ينزل علي المراه بعد انغراس البويضه في جدار الرحم وقد يستمر ليوم او يومين.

كثرة التبول:-

  • تلاحظ المراه في هذا الوقت انها تحتاج للتبول كثيرا وهذا لان الجسم يضخ الدم بسرعه اكبر وتحتاج الكليتان الي السوائل في هذا الوقت فيكثر عندها الشعور بالتبول.

درجه حرارة الجسم القاعديه:-

  • وهي درجه الحراره عندما تكون المراه مستريحه تماما وتكون عند الاستيقاظ من النوم مباشرة وتتميز هذه العلةمه بانها مؤكده علي حدوث عملية التخصيب وقد يستمر ارتفاع درجة الحراره ١٨ يوما.

الانتفاخ :-

  • قد تشعر المراه بالانتفاخ لان الجهاز الهضمي يتباطأ ولا يعمل بكامل كفائته بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأه.

الفرق بين اعراض الحمل واعراض الدوره الشهريه :-

الاعراض المبكره للحمل تتشابه مع اعراض الدوره ولكن هناك دلائل تثبت انها ليس دوره شهريه كنزيف التعشيش فهو لايحدث الافي الحمل فقط و تحليل الحمل قد يؤكد لكي انها ليس اعراض دوره وانما هي اعراض حمل مؤكده.

وهذه تكون اعراض الحمل المؤكده قبل موعد الدوره باسبوع حتي لاتنتظر المراه موعد الدوره لتعرف اذا كانت حامل ام لا فبعض هذه الاعراض كافي لها حتي تقدم علي اختبار الحمل غير قلقه من نتيجته ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى